تغطية | مجازر مروعة في غزة وأوساط العدو تقر بصلابة المقاومة

موقع المنار

تغطية | مجازر مروعة في غزة وأوساط العدو تقر بصلابة المقاومة

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

كتائب القسام

اقر جيش الاحتلال بمقتل ستة من ضباطه وجنوده واصابة اخرين برصاص المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة. واعلنت كتائب القسام عن تمكن مجاهديها من ايقاع قوى للجنود الصهاينة قتلى وجرحى بعد استهدافهم بعبوة مضادة للافراد وتدمير 17 آلية كليا او جزئيا في محاور التوغل الصهيوني داخل قطاع غزة.

وواصلت كتائب القسام استهدافها مناطق الاحتلال في قطاع غزة بالصليات الصاروخية ، وكذلك بالطائرات المسيرة. ومساء اليوم، دارت اشتباكات ضارية غرب جباليا، بين قوات الإحتلال والمقاومة التي تتصدى لمحاولة تقدم لآليات الاحتلال.

وفي الداخل الصهيوني ، نظرة غير متفائلة حول مستقبل المواجهة في غزة في ظل الصلاب التي تبديها المقاومة في إدارة هذه المعركة.

وردا على مجازر الاحتلال واصلت سرايا القدس استهداف مدن الاحتلال بالصليات الصاروخية. ونشرت السرايا مشاهد لاطلاق صاروخ بدر 3 (المطور)، معلنة من جهة اخرى استهداف عدد من الاليات العسكرية المعادية في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة. كما تمكنت السرايا خلال اشتباكات الليلة الماضية من تدمير دبابتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” و الـ (RPG) في بيت حانون وغرب بيت لاهيا.

وبالمقابل، يواصل العدو العاجز عن تحقيق انجاز ميداني في القطاع ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين خصوصا النازحين الى مدارس الانروا في شمال غزة.

وباعتداء سافر على كامل حقوق الانسان وكل ما يرعى حقوق المرضى والجرحى اجبر جيش العدو الصهيوني كل من يوجد في مستشفى الشفاء على اخلائه مرغما اياهم على النزوح سيرا على الاقدام باتجاه جنوب القطاع.

وفي بيان له، اكد حزب الله انه من العار أن تبقى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل صاحب ضمير حي في العالم متفرجاً على الجرائم المروّعة والمجازر المهولة التي يرتكبها العدوان في قطاع غزة.

واضاف حزب الله إن هذه المجازر وما سبقها منذ بدء العدوان الصهيوني الحاقد على غزة وما سيليها هي استمرار لسياسة القتل وسفك الدماء بتغطية وتواطؤ وشراكة كاملة من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها الغربيين. واعتبر حزب الله ان استباحة العدو للمستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس واستهداف المدنيين العزل في الأماكن التي ترعاها الأمم المتحدة والمنظات الدولية هي جرائم حرب لا تغتفر.

وشدد حزب الله على الوقوف الدائم والدعم المطلق للشعب الفلسطيني بكل الوسائل لوقف العدوان، مؤكدا ان حضوره الجهادي وقتاله للعدو الصهيوني في جبهة الجنوب واحد من تعبيرات التضامن العملي معه بالقول والفعل الميداني.

وللوقوف على آخر تطورات المساء في غزة، رسالة من مراسل المنار تلخص الأوضاع.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>